علامات تجارية من الشرق الأوسط ضمن الفائزين الـ210 في وورلد براندينج أواردز 2016 في قصر كينسينجتون

    17 سبتمبر 2016

    لندن – (بزنيس واير): شهدت النسخة الثالثة من حفل توزيع جوائز تكوين العلامة التجارية العالمية “وورلد براندينج أووردز” المرموقة تكريم 210 علامات تجارية من 30 دولةً بلقب “أفضل علامة تجارية للعام” ضمن احتفال مبهر عقد في المدخل الرئيسي وفي صالة “أورينجري” في قصر “كينسينجتون” اليوم.

    وتضمنت قائمة الفائزين العالميين كلاً من “آبل”، و”بي إم دبليو”، والقنصلية البريطانية، و”كارتييه”، و”كوكاكولا”، و”فيس بوك”، و”جوجل”، و”ليجو”، و”لوريال”، و”لوي فيتون”، و”ماكدونالدز”، و”نسكافيه”، و”نايكي”، و”أورال-بي”، و”بامبرز”، و”روليكس”، و”سامسونج”، و”ستاربكس”، و”شوارزكوف”، و”فيزا”.

    في حين ضمّت قائمة الفائزين من الشرق الأوسط كل من “جي آي جي”، و”كيه إي إم إس”، وبنك الكويت الوطني، و”ريفا” من الكويت، والمها، وبنك مسقط، وصيدلية مسقط، و”عمان تيل”، و”بوفاك عمان” من سلطنة عُمان، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” للتوزيع، وصيدلية ابن سينا، وسوق دبي الحرة، و”دبي مول”، وبنك الإمارات دبي الوطني، وطيران الاتحاد، واتصالات من الإمارات العربية المتحدة. كما حضر هذه الفعالية سعادة السفير سليمان المزروعي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة المتحدة.

    وتتضمن قائمة الفائزين على الصعيد الوطني الآخرين كلاً من البنك الصناعي والتجاري الصيني “آي سي بي سي” من الصين، و”بانج آند أولفسن” من الدنمارك، و”هيرمز” من فرنسا، و”نيفيا” من ألمانيا، و”ستيت بنك أوف إنديا” من الهند، و”برادا” من إيطاليا، و”دولوكس” من هولندا، و”إتش بي إل” من باكستان، و”سبير بنك” من روسيا، و”سانتاندر” من إسبانيا، و”زيورخ” من سويسرا، و”كينج باور” من تايلاند، وسوق دبي الحرة من الإمارات العربية المتحدة، و”برودينشال” من المملكة المتحدة وآخرين غيرهم.

    أما قائمة الفائزين الإقليميين تضمنت كلاً من “يو يان سانج”، و”جيوردانو”، و”لي كوم كي”، و”ماندارين أورينتال”، و”واتسونز” من هونج كونج، و”إندومي” من إندونيسيا، و”أجينوموتو”، و”إيسيتان”، و”كيكومان”، و”يونيكلو” من اليابان، و”إم تي إن” من جنوب أفريقيا، و”زارا” من إسبانيا، وسيراميك رأس الخيمة من الإمارات العربية المتحدة.

    هذا ويتم تحكيم الفائزين من خلال ثلاثة عناصر هي: تقييم العلامة التجارية، أبحاث السوق الاستهلاكية، وتصويت الجمهور عبر الإنترنت. وفازت كل من هذه العلامات بلقب “أفضل علامة للعام” كلٌ في فئتها. وتم تقديم جائزة مصممة حديثاً مطلية بالذهب من عيار 24 قيراط لجميع الفائزين هذا العام.

    ويتم تنظيم هذه الجوائز من قبل “وورلد براندينج فوروم”، وهي منظمة عالمية غير ربحية ملتزمة بتطوير معايير العلامات التجارية لمصلحة مجتمع تكوين العلامات التجارية والمستهلكين معاً. ويقوم المنتدى بتنظيم ورعاية مجموعة من البرامج التعليمية بالإضافة إلى تعاونات مشتركة مع جامعات ومتاحف رائدة. كما ويقوم المنتدى بنشر أخبار العلامات التجارية على موقعه على الإنترنت الذي يصل إلى جمهور عالمي يتجاوز خمسة ملايين شخص.

    وقال ريتشادر رولز، رئيس مجلس إدارة منتدى “وورلد براندينج فورم”: “تكرم هذه الجوائز إنجازات بعض من أهم العلامات التجارية في العالم. حيث يأتي 70 في المائة من عملية التقييم من تصويت المستهلكين، حيث قامت العلامات التجارية الفائزة ببناء رصيد عالٍ من الثقة لدى عملائها”.

    ومن جهته أضاف بيتر بيك، الرئيس التنفيذي للمنتدى: “شهد هذا العام ازدياداً هائلاً في عدد المشاركين في الجوائز نتيجةً لحملتنا الناجحة. حيث صوت أكثر من 120 ألف مستهلك حول العالم لصالح أكثر من 2800 علامة تجارية من 35 دولة. وبرهن الفائزون وبشكل واضح عن قدرتهم على التميز عن منافسيهم”.

    وتولى دايفيد كروفت من “سكاي سبورتس” تقديم هذه الفعالية. للمزيد من المعلومات وقائمة الفائزين الكاملة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: awards.brandingforum.org.